Menu
مرآة الكويت

مرآة الكويت

رابط الموقع:

بإلمختصر المفيد لماذا وكيف والى إين هاجرت?

أ‏هلا بك الله يحميك من كل شر 

‏أكنت بدين او بلا دين فذلك شأنك كل مايهمني إنسانيتك ‏

‏الحمدلله رب العالمين وشكرا" لإنسانية العلمانية الغربية

‏مهاجرفي الغرب من1993 ولأسباب غير سياسية 

هاجرت قبل سحب الجنسية بسبع سنوات وبترتيب الأمم المتحدة بسبب ظلم وقع وبعد ان إهينت الرتبة العسكرية والجنسية في عقر دارها من حكومتها

‏ اقسمت بان اهاجر واوفيت بالقسم وإقتحمت المجهول... 

‏نعم أقسمت بترك البلد الذي إختطفت به لسنه ونصف بلا تحقيق نيابي او عرض على المحاكم بعدها آسفين ثم الإنكار..
‏نعم تركت البلاد بعد ان حرمت من كل حقوقي المالية لسنتين بلا أية دخل او راتب مع انني حينها كنت على رأس عملي ولم يصدر قرار تسريحي من الخدمة الا بعد هجرتي كان تجويع متعمد لسبعة أطفال ..

نعم هجرت البلد التي اودعتني حكومتها في معتقل الأجانب المراد إبعادهم عن البلاد وأنا مواطن وقبل سحب جنسيتي بتسع سنوات وضابط قيادي قبل تسريحي أو إيقافي من العمل بسنتين بعدها آسفين ثم الإنكار...
‏نعم هجرت القوم بعد أن رأيت الحق قد ضاع بينهم وحملت سبعة أطفال على أكتافي 
‏ وخرجت بهم وبكرامتي وبثيابي وخمسماية دينار قرض من صديق وقلت عليك يالله....
‏خرجت وبطريقة رسمية مرفوع الهامة بعد أن برأت ذمتي من كل الجهات الرسمية
‏والأهلية بمافيها البنوك وأخذت منهم شهادات إبراء ذمة..
‏نعم عبرت بحور ومحيطات لأجل الحرية والكرامة والعيش الكريم

نعم هاجرت بعيدا"عن امة العبودية المترفة...لا أريدها 

‏أمة القتل والنهب والنحر وهتك أعراض خلق الله بإسم الله ورسول الله وتحت صيحات الله أكبر..لا أريدها
‏واقسمت بان لن أعيش في أي بلد عربي ماحييت......
‏واوصيت بعدم دفني في اية ارض عربية........
‏والحمدلله والشكر للإنجليز منحونا وطن بدل وطن وحفظوا كرامتنا من الضياع 

ودرسوا اطفالي وخمسة منهم انهو دراساتهم الجامعية 

‏وجدا" سعيد حيث أنا وحيث الكرامة والعدالة الإجتماعية

أما عن الكويت فمن يجحد فضلها فهوعديم ضمير أولقيط 

لقد أعطتني الكثير وأوفيتها حقها وخدمتها بما أستطيع من خلال سهر الليالي وأفنيت ريعان شبابي لأجل حفظ أمنها وأمن ناسها وبلا منة 

 فهي تاريخي وطفولتي الذي أفتخر به ويبقى ترابها كحل عيوني وإسمها محفور في قلبي أينما كنت!...

أما الطيبين والأجواد من أهلها وشيوخها وهم كثر أكن لهم كل التقدير والإحترام

فهم أهلي وأصغر طفل كويتي غير عنصري وغير طائفي مكانه في القلب 

أما عن الجنسية الكويتية التي سحبت غيابيا" ...

بعد هجرتي بسبع سنوات فهي معي القديمة والجديدة وأعتز بها وقرار سحبها كأن لم يكن بالنسبة لي 

كوني من لحظة سماعي ماقيل عنها أقسمت بالهجرة وبالتالي سحبها أوعدم سحبها سيان

ولا ولن أسعى لإستردادها

ولكي لايقال ما أقوله تملقا" او توددا" اوتوسلا"

لجهة ما لأجل إسترداد الجنسية الكويتية والتي تركتها طواعية بعد أن سمعت ماسمعته بشأنها 

أقول لست نادم ولست حاقد على بلد اوسلطة بلد بل شاكراً لهم فلولا خطيئتهم بحقي 

لم ولن أصل لما وصلت اليه من حرية وعيش كريم بعيداً عن مستنقع العنصرية....

 وأقول عن الجنسية الغربية التي أحملها منذ 17 

تلك الهبة التي أسقطت علي من السماء عندما ضاق بي الفضاء لم ولن أتنازل عنها لو منحت جناسي وكنوز الكون كله...

اتكلم عن نفسي 

اما عن إسرتي فهم أحرار في تقرير مايرونه مناسب لحياتهم بعد أن وضعوا شهاداتهم وجناسيهم بجيوبهم فلاخوف عليهم 

حفظ الله الكويت والطيبين من أهلها حكام او محكومين من كل مكروه
‏وهنا الحكاية

يوتوب

https://youtu.be/K-f57B_g9i4
‏الموقع

 www.gulffreevoice.com

 

قراءة من التاريخ “سنة وشيعة” فهل يعقلون ؟؟ بقلم شاكر زلوم

على ضفتى نهر دجلة ببغداد مَعلمين دينيين معروفين للعراقيين وغير معلومين لبقية العرب والمسلمين , الأول هو مقام الإمام الأعظم أبو حنيفة النعمان

والثاني هو مقام الإمام موسى الكاظم عليه السلام وهو الإمام السابع للجعفرية الإثني عشرية , يرتبط المقامان بجسر سُميَّ بجسر الأئمة , جسر يربط ,

يجمع و يوحد المسلمين فأراد له الطائفيون أن يفرق ولا يجمع , المقامان هما لرمزين من أهم رموز المسلمين ,فأبو حنيفة النعمان هو الإمام الأول

والأعظم لاهل” السنة والجماعة ” ولقد سميت منطقة مقامة بالأعظميه , تتلمذ الإمام أبو حنيفة النعمان على يد الإمام جعفر الصادق سادس ائمة الشيعة ,

سميت الجعفرية نسبة للإمام جعفر الصادق ,سادس ائمة الشيعة . أما المقام الثاني فهو للإمام موسى الكاظم أبن الإمام جعفر الصادق الأستاذ والمربي

لأبي حنيفة النعمان , لقد سميت منطقة المقام بالكاظمية . إذن ومما سبق ذكرة فما بين المقامين أواصر محبة وروابط دينية ووجدانية . كان الإمام ابو حنيفة النعمان

من محبي آل لبيت ومريدهم وبسبب حبه لآل البيت عانى ما عانى من قهر وسجن ,عاصر الإمام ابو حنيفة النعمان العصر الأمويّ بزمن الوليد ابن يزيد , بزمن الوليد ابن يزيد

حصلت ثورة الإمام يزيد ابن علي فانتصر ابو حنيفة النعمان لثورة الإمام زيد والإمام زيد هو ابن للإمام زين العابدين عليه السلام مما اثار حفيظة الخليفة الوليد عليه,

حاول الوليد أن يوظف الإمام بالإفتاء فرفض ابو حنيفة النعمان إغراءات الوليد ابن يزيد بتولي الإفتاء فسجن وضرب فكانت محنته الأولى .

 

وقعت المحنة الثانيةلأبي حنيفة النعمان بعصر الدولة العباسية بزمن حكم المنصور بسبب انتصاره لثورة الإمام محمد النفس الزكية , لقد رفض ابو حنيفة النعمان أيضاً تولي الإفتاء

بزمن الخليفة العباسي المنصور فما كان من المنصور الآ أن زج به بالسجن . مما سبق يتضح وحدة حال المسلمين سنة وشيعة فالإمام الأعظم للسنة ” ابو حنيفة النعمان ”

عانى ما عانى نتيجة لإنتصاره للحق ولأهل بيت الرسول عليهم أفضل الصلاة والسلام ,لم يكترث النعمان لإغراء منصب من أهم المناصب في عصرين مختلفين لدولتين من أهم

الدول في التاريخ الإسلامي, مات الإمام سجيناً في العام 150 من الهجرة , فارتقى للعلى شهيداً . بخلاصة القول ,, المتعصبون والمتشددون لا يعلمون هذه الحقائق,, ربما لا

يرغبون بمعرفتها ايضاً , السنة والشيعة مذهبان لدين واحد , لست مغرماً بالكتابة عن الفقه الدينيّ فانا لست بفقيه بل قارئ استقصائي ,هدفي مما سبق تأكيد حقيقة

وحدةالمسلمين لا أكثر.

 

شاكر زلوم

عمّان

 

منقول عن

http://linkis.com/lebanon2day.com/XtDie

الكاتبة الأميركية بريتني برسلي تدعو النساء لفتح "عقولهن" قبل "أرجلهن"

 

1

أجرى الحوار- منصور الحاج

 
التقيت الكاتبة بريتني برسلي في حانة ارتادها عادة للقاء الأصدقاء أو مشاهدة المنافسات الرياضية المختلفة. كنت أتابع مباراة الدور ربع النهائي بين سيرينا ويليامز المصنفة الأولى في لعبة التنس وشقيقتها فينوس في إطار منافسة بطولة أميركا المفتوحة حين اقتربت بريتني لتسألني إن كان بإمكانها وصديقتها الجلوس في المقاعد التي بجانبي."بكل تأكيد" أجبتها. شكرنني وجلستا وبدأتا تشاهدان اللقاء الذي تفوقت فيه فينوس في مجموعته الأولى فيما فازت سيرينا في الثانية والثالثة.

كنت أتمنى فوز فينوس نسبة لدائها المميز في البطولة وفوزها على لاعبات اصغر منها سنا لدرجة أن بعضهن كن في نصف عمرها، فيما كانت بريتني وصديقتها تشجعان سيرينا. كنا نتجاذب أطراف الحديث حين وصل صديقي لمار. وقبل أن يجلس لفت انتباهه كتابا كانت تحمله بين يديها كنا نتحدث عنه. سألها عنه، فأخبرته إنه كتاب من تأليفها. قدمته له، فالتقطه ونظر إلى العنوان، وقرأه بصوت عال "افتحي عقلك قبل أن تفتحي قدميك."

سألها إن كان يصلح كهدية عيد ميلاد لابنته التي ستحتفل بعيد ميلادها 18 بعد أيام. قالت له: "طبعا كما ان لي كتاب آخر ايضا وسأقوم بتوقيع الكتابين أيضا، إن اردت". "كم هو المبلغ المطلوب" سألها. فأجابت 20 دولارا. استأذنتنا للذهاب إلى عربتها لجلب الكتابين. بعد عودتها، استلمت المبلغ وقامت بتوقيع النسختين بعد أن سألته عن اسم ابنته.

اثار فضولي عنوان الكتاب، فكان هذا الحوار، وعلى الراغبين/ الراغبات في شراء الكتاب، الرجاء زيارة هذا الرابط.

- مالذي دعاك لكتابة "افتحي عقلك قبل فتح رجليك"؟

كتبت "افتحي عقلك قبل ان تفتحي رجليك" لعدة أسباب مختلفة سأخبرك بسببين منها. السبب الأول بعد حوار كان عليّ إجراؤه مع نفسي عن نوعية الرجال الذين كنت اسمح لهم بدخول المساحة العاطفية الخاصة بي. والسبب الثاني لملاحظتي هيمنة المنظور الذكوري على النساء لمدة طويلة مما أدى إلى نسيانهن - وانا معهن – المنظور الخاص بهن عن انفسهن. من خلال هذا الكتاب، أريد تذكير النساء بأن يفكرن بطريقتهن، وليس بطريقة الرجل، وأن يكن فخورات بفعل ذلك.

- ما أهمية دعوتك للنساء لفعل ذلك؟

من المهم للنساء الإدراك بوعي من هن وماذا يردن وإلى أين يردن الذهاب ولماذا فمعرفة تلك الأمور يعتبر أمرا جوهريا. يجب على النساء اعتبار الوقت والطاقة وأجسادهن أمور ذات قيمة.

- يقول المثل العربي "الحب أعمى" هل يهدف كتابك إلى جعل ممارسة الحب أمرا منطقيا؟

ليس من الممكن ان يخضع الحب للمنطق. المشاعر لا تخضع للمنطق. لكن عندما تتخذ قرارات حين تكون عالما برغباتك من أدنى مستوياتها إلى أقصى أعماقها فإن احتمالات الرضى بتلك القرارات والعيش معها ستكون كبيرة. أريد من النساء ان يشعرن بقوتهم وأيضا أن يدركن بأنهم مسؤولات عن أفكارهن وطاقاتهن وأفعالهن.

- ما موقف القلب في معادلة "فتح العقل قبل فتح الرجلين"؟

ليس للقلب موقع فهو الحاكم وصاحب القرار. عبارة "افتحي عقلك" في العنوان لا تعني فقط التفكير وانما الاتصال العاطفي بوعي وإدراك. بلا شك، القلب هو من يفوز دائما. أما عبارة "قبل ان تفتحي رجليك" في العنوان فهي إشارة إلى الجانب الحميمي. أشعر ان مجتعنا يربط بين الحميمية والعلاقة الجنسية وهما أمران مختلفان قطعا.

- هل توجهين نفس النصيحة للرجال ولماذا؟

اعتقد ان بعض ما تناولته في الكتاب يمكن ان ينطبق على الرجال. اعتقد ان على الرجال ايضا ان يختاروا بدقة من يتصلون معهم عاطفيا إلا أن الرجال والنساء مجبولون على الاعتقاد بطريقة مختلفة والنظر إلى أنفسهم بطريقة مختلفة. لذلك وعلى الرغم من ان الرجال ايضا بإمكانهم الاستفادة من قراءة هذا الكتاب والحصول على وجة نظر مختلفة إلا أن هذا الكتاب، بلا شك، يخص النساء.

 

 

www.aafaq.org/news

حرق كتب للإمام مالك في موريتانيا !!!!!! عقبال بقية كتب العنعنة

دبي - الشيخ مختار

أثار إقدام منظمة تدافع عن الرق في موريتانيا على حرق كتب، تصنف على أنها من أمهات كتب الفقه المالكي الذي انتشر في كثير من الأقطار، وارتبط بتاريخ إفريقيا المسلمة والمغرب العربي وأجزاء كبيرة من مصر والخليج، احتجاجاً كبيراً في الشارع الموريتاني.

ولقي هذا التصرف استنكاراً وإدانة من مختلف فئات المجتمع وهيئاته المدنية من أحزاب وحركات سياسية، واعتبره مراقبون تطوراً خطيراً في موقف المنظمة وإساءة إلى الدين الإسلامي وعلمائه وإهانة للثقافة العامة التي تحكم الموريتانيين.

وفاجأ رئيس منظمة "إيرا" الرأي العام الموريتاني بإشرافه مباشرة أمس الجمعة على حرق مجموعة من الكتب الفقهية، منها كتاب الشيخ "خليل بن إسحاق" بدعوى أنها تمجد العبودية وتدعو لاستمرارها في موريتانيا.

وقال ولد اعبيدي: "إن المنظمة حاولت سابقاً مع كل الفقهاء والأئمة اتخاذ موقف من النسخة المحلية للفقه المالكي التي تحرم إمامة الأرقاء لصلاة الجمعة، وتكرس التمييز العرقي بموريتانيا".

وأضاف اعبيدي أن المنظمة تجاوزت اجتهادات كبار فقهاء المالكية ممن كرسوا العبودية، وأنها قررت تنظيم جمعة أخرى في مختلف مقاطعات الوطن.

شجب وتنديد

وأصدرت عدة أحزاب سياسية بيانات شجب وتنديد لما أقدمت عليه منظمة "إيرا" بإشراف رئيسها، حيث أعلن الحزب الحاكم إدانته لهذا التصرف، وطالب النخب الدينية والثقافية بالتحرك في وجه ما سماه "الفسق البواح الذي دنس به هؤلاء علاقتنا كمجتمع وكأمة، بكل ما هو حميمي لدينا وعزيز على قلوبنا ونفوسنا وعقولنا ومرجعياتنا الدينية والعقدية".

وطالب الحزب في بيانه السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية بالإعلان عن مواقفهم مما وصفه "بالفعل المشين والمارق على قيم الدين والمجتمع هبة لنصرة العقيدة والمقدسات"، وطالب بمعاقبة الفاعلين.

ومن جهته، أدان حزب "تواصل"، ذو التوجه الإسلامي، حرق الكتب الفقهية، واعتبر ذلك عملاً خارجاً على ثقافة البلد وأخلاقه ومنطق التعامل مع العلم وأهله والرأي والقائلين به.

وأكد الحزب على رفضه للاسترقاق وإدانة ممارسته ومواصلة النضال ضده وتأسيس ذلك على مرجعية إسلامية واضحة.

ويرى الحزب في فتاو عديدة، قال بها علماء في هذا البلد، خلال مراحل تاريخية عديدة رفضت الاسترقاق وأفتت ضده، زادا معرفياً وسنداً معيناً، داعيا الجميع إلى عدم الانجرار وراء محاولات الإشغال، والتوجه نحو القضايا الجوهرية، والابتعاد عما يثير ويوتّر الأجواء بين مكونات البلد المختلفة، دون أن يكون ذلك مبررا للسكوت على الظلم أو التقصير في المطالبة بالعدل والمساواة.

حرق الكتب.. إهانة للدين

وفي سؤال لـ"العربية.نت" عن أسباب إقدام المنظمة على هذ الخطوة المثيرة للجدل في وقت توحدت فيه كل الأطياف السياسية المعارضة للتصعيد ضد النظام الحاكم، قال الكاتب الصحافي، محمد سالم ولد محمدو، صاحب كتاب "الرق في موريتانيا وأبعاده الشرعية": "إن ما أقدمت عليه المنظمة من حرق للكتب يعتبر إهانة للذين ينظرون بتقدير ومرجعية إلى كتب الفقه المالكي، وخصوصا الكتب التي امتدت إليها النيران".

وإلى ذلك، يمثل حرق الكتب المالكية هدية كبيرة لنظام الرئيس، محمد ولد عبدالعزيز، الذي تطالبه الجماهير بالرحيل والتغيير، على حد تعبيره.

وعن تأثير حرق الكتب، التي قامت بها منظمة "إيرا" المدافعة عن عرق "لحراطين" وهم الأرقاء السابقون في المجتمع الموريتاني، على لحمة المجتمع وتماسكه، قال ولد محمدو "إن المجتمع لم يكن متماسكا في أي وقت مضى، ولديه تاريخ فظيع من التباين والأزمات، لكن الخطاب العنيف لمنظمة "إيرا" قد يئد جهود كل الذين يحاولون التقارب بين المجموعات".

كما أوضح أن "صمت الفقهاء الموريتانيين عن إدانة الرق هو الذي أدى إلى الضبابية في التعامل مع الملف بأكمله. ولو أننا وجدنا حركة علمية تقود التنوير في هذه القضية لما وجدنا أنفسنا أمام هذه الممارسة الفجة".

 

 

www.alarabiya.net/

الاشتراك في هذه خدمة RSS

Deprecated: preg_replace(): The /e modifier is deprecated, use preg_replace_callback instead in /home/gulffree/public_html/libraries/joomla/filter/input.php on line 656

Deprecated: preg_replace(): The /e modifier is deprecated, use preg_replace_callback instead in /home/gulffree/public_html/libraries/joomla/filter/input.php on line 659