Menu

الامارات تحرم ابناء المعتقلين السياسيين من حقوقهم فى التعليم والوظائف

في واقعة لم تحدث على مستوى العالم من قبل قررت السلطات بالإمارات حرمان ابنة سجين رأي من حقها في التعلم ورفضت تسجيلها في احدى الجامعات وذلك عقب القيام بفصل شقيقها من عمله.

أفاد “المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان”، أن السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة قامت بحرمان ابنة أحد “سجناء الرأي” الإماراتيين من حقها في التعلّم، وذلك بعد أن رفضت وزارة التعليم العالي السماح لها بالالتحاق بالجامعة.

“قامت وزارة التعليم العالي في الإمارات بانتهاك صارخ لحق التعلم والحريات الأساسية حيث منعت الطالبة عائشة حسين الجابري ابنة السجين السياسي حسين الجابري من التسجيل في اختبار “السيبا” وهو امتحان عام لاختبار الكفاءة التربوية وأحد أهم الشروط للالتحاق بالجامعة”.

وأشار إلى أن “شقيق الطالبة محمد حسين الجابري قابل يوم 27 نيسان/ أبريل المسؤولين بالوزارة الذين أبلغوه بوجود تعليمات “من خارج الوزارة” بشطب ملف عائشة وعدم تسجيلها، مع أنها مستكملة جميع الشروط ودون إبداء الأسباب”، مشيرا إلى أن التسجيل إلكتروني، “وهذا يعني أن الوزارة تمارس الرقابة حتى على السجلات الإلكترونية وتقوم بتصفية الملفات غير المرغوب فيها دون احترام للقانون وهذا ما حدث لعائشة حسين الجابري، كما تم رفض التظّلم الذي تقدم به محمد الجابري من دون ذكر الأسباب”.

ولفت المركز الحقوقي الدولي النظر إلى أن محمدا وعائشة هما نجلا سجين الرأي حسين الجابري المحكوم ضمن مجموعة “الإمارات 94″، مشيرا إلى أن أفراد عائلته “يتعرضون لجملة من المضايقات والمظالم بدءا بفصل نجله من وظيفته ومنعه من السفر ثم حرمان ابنته من الالتحاق بالجامعة”، كما قال.

شاهد الفيديو

https://www.youtube.com/watch?v=BFpYS2Vj0fY

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى

Deprecated: preg_replace(): The /e modifier is deprecated, use preg_replace_callback instead in /home/gulffree/public_html/libraries/joomla/filter/input.php on line 656

Deprecated: preg_replace(): The /e modifier is deprecated, use preg_replace_callback instead in /home/gulffree/public_html/libraries/joomla/filter/input.php on line 659